أحدث الأخبار

القائمة الكلاسيكية

ما جهة دخول الجنوبي, بالرّغم الفرنسية عل حيث. هو ومضى الأحمر قبل, قدما بالجانب يكن أم. هامش العاصمة مع فقد. الثالث تغييرات مكن تم, حين أي وسفن وتتحمّل وحلفاؤها.
da3f-entsab.jpg

قبل الحديث عن علاج ضعف الانتصاب عند الرجال يجب ان تعلم ان مشكلة ضعف الانتصاب من المشكلات الجنسية المنتشرة عند الرجال بنسبة أكبر مما عليه الاعتقادات والظنون الشائعة، حيث تصل نسب وجود المشكلة إلى حد الـ 52% عند الذكور فوق الأربعين سنة، وتتناقص النسبة عند الذكور من الفئات العمرية الأدنى، لكن يشير هذا الرقم إلى أن المشكلة شائعة وموجودة بكثرة خصوصًا مع التقدم في العمر، وليس هناك داعٍ إلى أن يجزع المريض أو يشعر بالحرج لدرجة تجعله يتأخر في طلب المساعدة العلاجية من المختصين، حتى لا تسوء الأمور أو تتدهور عما هي عليه.

ما هي آلية الانتصاب

يحدث الانتصاب نتيجة لتضاعف الدورة الدموية في القضيب من عشرة أضعاف إلى عشرين ضعفًا تقريبًا بعد التعرض لأي مثير جنسي، وذلك لأن المثيرات الجنسية تنبه المخ فيقوم الجسم بإفراز بعض الهرمونات والمواد بكثرة فتحفز هذه الهرمونات والمواد نشاط الدورة الدموية في القضيب، فيتم ضخ الدم بكميات أكبر إلى العضو الذكري، ثم يتم احتباس هذا الدم داخل العضو حتى حدوث القذف، وبهذا تحدث عملية الانتصاب وتستمر طوال فترة الممارسة الجنسية.

ما هي مشكلة ضعف الانتصاب؟

مشكلة ضعف الانتصاب هي عبارة عن خلل وظيفي في الدورة الدموية أو في عملية التدفق والاحتباس الدموي المؤدية إلى انتصاب العضو الذكري وبقائه على هذه الحالة حتى انتهاء الاتصال الجنسي، فيؤدي هذا الخلل إلى عدم قدرة الرجل على المتابعة في الممارسة الجنسية حتى النهاية، أو عدم القدرة على البدء أو الشروع في الممارسة الجنسية من الأساس.

ما هي الأسباب المؤدية إلى ضعف الانتصاب؟

تحدث مشكلة ضعف الانتصاب إما لوجود سبب عضوي، وإما لوجود سبب نفسي، فمن العوامل النفسية المسببة لهذه المشكلة: ضعف الثقة بالنفس، أو غياب التوافق مع الشريك ووجود خلافات مستمرة معه، وغير ذلك.

أما عن العوامل العضوية المسببة للضعف الجنسي فهي كثيرة جدًا، منها الخلل الهرموني، ومنها أمراض الجهاز الدوري، ومنها بعض الأمراض المزمنة، كمرض السكري مثلًا، لأنه يتسبب في زيادة لزوجة الدم، مما يؤثر في معدل تدفق الدم في الشريان الدقيق المسبب للانتصاب في القضيب، فتتأثر عملية الانتصاب ويصيبها الضعف.

كيف يمكن تحديد السبب المؤدي إلى ضعف الانتصاب؟

يقوم الطبيب المعالج بإجراء العديد من الفحوصات الطبية بجانب التحاور مع المريض لمعرفة تاريخه النفسي والمرضي، للوقوف في النهاية من نتائج الفحوصات والحوار مع المريض على العامل المسبب للمرض، وهل هو نفسي أم عضوي، وتحديد طريقة العلاج المناسبة له، ومن العلامات الأولية التي يمكن من خلالها التفريق بين السبب النفسي والسبب العضوي حدوث الانتصاب الصباحي بصورة طبيعية، فإذا كان المريض يعاني من ضعف الانتصاب عند الاتصال الجنسي، لكن الانتصاب الصباحي يحدث له بصورة طبيعية، فهذا يعني أن المشكلة نفسية قطعًا.

هل ضعف الانتصاب هو مشكلة جنسية فقط؟

من الأخطاء الشائعة بين المرضى اعتقادهم بأن مشكلة ضعف الانتصاب هي مشكلة تؤثر على الحياة الجنسية وفقط، وبالتالي قد يتساهل البعض في التعامل معها خصوصًا المرضى غير المتزوجين من كبار السن، وفي الواقع قد يكون ضعف الانتصاب مؤشرًا على وجود خلل أو مرض في الجهاز الدوري بشكل عام، وقد يؤدي إهمال المرض إلى مضاعفات سيئة تصل إلى حدوث الذبحات الصدرية أو فشل الدورة الدموية، وبالتالي ليس صحيحًا أن يتم تصنيف هذه المشكلة كمشكلة جنسية فقط.

هل هناك أساليب للوقاية من ضعف الانتصاب؟

الممارسة المنتظمة للرياضة تعتبر من أهم أسباب الوقاية من ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي، وذلك لأن ممارسة الرياضة تمنع تراكم الدهون، وتحفز عملية الحرق وتعمل على زيادة معدلاته، وبالتالي تحافظ على استقرار واتزان معدلات إفراز هرمون الذكورة، وذلك لأن هرمون الذكورة له وظائف ترتبط بالتمثيل الغذائي ونسبة الدهون في الجسم.

كيف يتم علاج ضعف الانتصاب عند الرجال ؟

هناك العديد من الطرق والأساليب التي تستخدم في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، ويختار الطبيب الأسلوب أو الطريقة الأمثل في العلاج بحسب تشخيصه لحالة المريض وتحديد أسباب المرض، ومن أهم طرق علاج هذه المشكلة:

1- العلاج الدوائي: ويجب أن يتم تناول الأدوية والأقراص تحت إشراف الطبيب مع الالتزام بتوصياته وتعليماته حتى لا يؤدي تناول هذه المنشطات إلى نتائج عكسية أو مضاعفات سيئة أو آثار سلبية على الصحة العامة للمريض.

2- الحقن الموضعي.

3- الموجات الصدمية.

4- العلاج الجراحي أو تركيب الدعامات: وهو الحل الجذري والأخير والدائم والذي يلجأ إليه الطبيب عند عدم إمكان العلاج باستخدام الطرق الأخرى، ويوجد نوعان للدعامات التي يتم تركيبها في القضيب لعلاج مشكلة الضعف الجنسي، وهما: الدعامة المرنة، والدعامة الهيدروليكية.

ويمكن دائماً اللجوء لدكتور حامد عبد الله اشهر اطباء علاج الضعف الجنسي في مصر اذا كنت تبحث عن علاج ضعف الانتصاب عند الرجال


dwaly-5esya.jpg

قبل الحديث عن عملية دوالي الخصية يجب العلم ان الحيوان المنوي هو العنصر المشارك بشكل مباشر في عملية التكاثر من الرجل، وبالتالي فإن أي خلل أو مرض يسبب ضعف الحيوانات المنوية أو يؤثر عليها سلبًا يؤثر بالتبعية على وظيفة التكاثر والقدرة الإنجابية عند الرجل بصورة مباشرة.

ما هي دوالي الخصية؟

الخصية هي مصنع تكوين وإنتاج الحيوانات المنوية، والحيوانات المنوية يتم إنتاجها في درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم، لذلك توجد الخصية متدلية خارج الجسد في كيس يسمى كيس الصفن، وذلك حتى يمكن توفير درجة الحرارة المناسبة بها لإنتاج الحيوانات المنوية، وأحيطت الخصية كذلك بشبكة من الأوردة،
لتعمل كجهاز تنظيم حرارة، وتحتفظ للخصية بدرجة الحرارة المناسبة لإنتاج الحيوانات المنوية، وفي بعض الأحيان يحدث تمدد زائد أو انتفاخ في هذه الشبكة من الأوردة، وذلك بسبب زيادة تجمع الدم بها، فينتج عن هذا التمدد أو الانتفاخ تأثر وظيفتها في حفظ الحرارة، فتتأثر عملية إنتاج الحيوانات المنوية سلبًا، وهذا التمدد أو الانتفاخ الذي يصيب الأوردة المحيطة بالخصية هو ما يسمى بالدوالي.

ما هي أضرار دوالي الخصية؟

بسبب اختلال وظيفة الأوردة في حفظ التوازن الحراري في الخصية تتأثر عملية إنتاج الحيوانات المنوية، فإما أن يقل الإنتاج عن المعدل الطبيعي، أو تحدث بعض التشوهات في شكل الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية، أو تكون ضعيفة وغير قادرة على اختراق البويضة، أو تكون خاملة أو غير قادرة على الحركة، مما يؤدي في النهاية إلى ضعف القدرة الإنجابية أو العقم.

كذلك فإن انتفاخ الأوردة يؤدي إلى ثقل الخصيتين، فيشعر المريض بثقل دائم في أعضائه التناسلية، وهو شعور مؤلم، بالإضافة إلى أن هذا الانتفاخ لو لم يتم علاجه مبكرًا فإنه قد يؤدي على المدى البعيد إلى مضاعفات سيئة جدًا، كضمور الخصية مثلًا وتعطل وظيفتها بالكامل.

ما هو سبب انتفاخ أو تضخم الأوردة؟

من المعلوم أن الدم في جسم الإنسان يسير في اتجاهين، الاتجاه الأول من القلب إلى الأعضاء عن طريق الشرايين، والاتجاه الثاني من الأعضاء إلى القلب عن طريق الأوردة، ولأن الأوردة تعمل ضد اتجاه الجاذبية، فإنها تحتاج إلى قوة دافعة أكبر لتقوم بوظيفة إرجاع الدم إلى القلب بسهولة وانتظام، وإذا حدث خلل في وظيفة ارتجاع الدم من الأعضاء إلى القلب تنتفخ الأوردة بسبب تجمع الدم الزائد فيها.. أي أن مشكلة الدوالي تحدث كنتيجة لخلل في وظيفة ارتجاع الدم، فتحدث تجمعات دموية زائدة في شبكة الأوردة المحيطة بالخصية.

كيف نعالج دوالي الخصية؟

يكون علاج دوالي الخصية بتصريف الدم الزائد المتجمع في هذه المنطقة، وإزالة التضخم أو الانتفاخ الحادث، وذلك بطريقتين، هما:

1- التدخل الجراحي:

وهي عملية جراحية شائعة ومعروفة ومستخدمة بكثرة في علاج دوالي الخصية وتعرف باسم عملية دوالي الخصية، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي، وفيها يقوم الطبيب بفتح منطقة التقاء الحوض بالفخذ، ليقوم بربط الأوردة.

2- العلاج بالقسطرة:

وهي طريقة أخرى للعلاج، وتسمى بطريقة العلاج بالقسطرة التدخلية غير الجراحية، وتتم تحت تأثير مخدر موضعي، وفيها يقوم الطبيب بإدخال قسطرة صغيرة جدًا لا يزيد قطرها على 1 مللم، ويسير بها في مسار محدد تحت الأشعة التليفزيونية، حتى يصل بها إلى منطقة الدوالي، ويقوم بحقن بعض المواد فيها، فتساعد على منع التمدد أو التضخم.

وتوفر هذه الطرق المختلفة للعلاج بدائل متعددة أمام المريض لاختيار الأنسب والأفضل له.

ويقدم دكتور حامد عبد الله علاج دوالي الخصية امام بالطريق الجراحي المتمثل في عملية دوالي الخصية او بالقسطرة حسب ما يلائم المريض.

تعرفوا علي تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر


3lag-3okm.jpg

العقم هو ضعف القدرة الإنجابية أو انعدامها، ويخطئ الناس كثيرًا في الربط بين العقم أو القدرة الإنجابية وبين الأداء الجنسي أو القدرة الجنسية، ففي الواقع لا وجود لارتباط شرطي بين القدرتين الجنسية والإنجابية، وقد يكون العقم أو ضعف القدرة الإنجابية مصاحبًا لحياة جنسية مستقرة وأداء جنسي طبيعي تمامًا.

ومن الأفكار المغلوطة كذلك عند الناس بخصوص العقم أنه من الأمراض أو المشاكل المرتبطة بالجنس الأنثوي، وأن العقم عند الرجال نادر، والواقع بخلاف ذلك، فالعقم أو ضعف القدرة الإنجابية يعود إلى أسباب متعددة، تختص نسبة 40% : 50% من هذه الأسباب بالذكور، وتختص نسبة 50% : 60% من هذه الأسباب بالإناث، وكنسبة إحصائية عالمية، يوجد العقم لدى 7% من الرجال، أي أنه في كل مئة رجل حول العالم، يوجد 7 رجال مصابين بالعقم أو ضعف القدرة الإنجابية.

أسباب العقم عند الرجال:

في بعض الحالات، يرجع العقم عند الرجال إلى أسباب سلوكية أو عادات خاطئة، كالتدخين المفرط مثلًا، وإدمان المشروبات الكحولية، والإفراط في الطعام المؤدي إلى حالات السمنة المفرطة، وممارسة بعض الرياضات الضاغطة على الأعضاء التناسلية بصورة مستمرة مثل ركوب الدراجات وركوب الخيل.

وفي حالات أخرى، يرجع العقم عند الرجال إلى أسباب مرضية، والأسباب المرضية للعقم كثيرة جدًا جدًا ويصعب حصرها، لكن يمكن تقسيمها إلى أنواع بحسب العامل المؤثر في كل منها، ومن أهم هذه العوامل:

– العوامل الجينية: مثل متلازمة كلاين فلتر، والتي تتواجد في المواليد الذكور بنسبة 1 في كل 500 إلى 1000 مولود.

– العوامل العضوية: مثل وجود انسداد في القناة المنوية.

– مضاعفات الأمراض: مثل مرض النكاف، الذي تؤدي مضاعفاته إلى العقم إذا لم يتم علاجه مبكرًا قبل تأخر الحالة.

– مشاكل السائل المنوي والحيوانات المنوية: كقلة أعداد الحيوانات المنوية عن العدد الطبيعي، أو زيادة التشوهات في شكلها، أو ضعف حركتها، أو حموضة السائل المنوي.

 

مؤشر حدوث العقم عند الرجال:

تأخر الإنجاب بعد الزواج لمدة سنة كاملة، مع عدم استخدام أي وسائل لمنع الحمل، وحصول الاتصال الجنسي بصورة طبيعية كمحاولات منتظمة لحدوث حمل، مع استبعاد تأثير العامل الأنثوي.

علاج العقم عند الرجال:

تختلف طرق وأساليب علاج العقم عند الرجال في مصر باختلاف العامل المسبب للمرض، فإذا كان العامل المسبب للعقم هو الالتهابات يتم علاجها بالأدوية والمضادات الحيوية، وإذا كان العامل المسبب للمرض يتطلب تدخلًا جراحيًا كما في حالات الانسداد مثلًا يقوم الطبيب بعلاج المشكلة جراحيًا، وإذا كان العامل المسبب للمرض يخص الحيوانات المنوية أو السائل المنوية، يقوم الطبيب بمحاولات أولية لتحسين جودة السائل المنوي وتوفير بيئة أفضل للحيوانات المنوية، وفي بعض الحالات التي يتعذر علاجها بالطرق التقليدية قد يتم اللجوء إلى الحقن المجهري كبديل أخير، وهو ما يتبعه دكتور حامد عبد الله افضل دكتور لعلاج عقم الرجال في مصر .


elthab-a3da2.jpg

هناك العديد من الالتهابات البكتيرية والفيروسية التي تصيب مناطق مختلفة من الجهاز التناسلي الذكري، وبعضها قد يؤدي إلى مضاعفات تؤثر على الخصوبة أو القدرة الإنجابية، وهذا ما يجعل علاج هذه الالتهابات على تنوعها واختلافها من اختصاص دكتور امراض ذكورة.

انواع التهاب الاعضاء التناسلية عند الرجل

تتعدد التقسيمات التي يمكن من خلالها معرفة أنواع الالتهابات التي تصيب أعضاء الجهاز التناسلي عند الرجل، فمن حيث السبب أو المنشأ تنقسم التهابات الأعضاء التناسلية إلى:

  1. التهابات بكتيرية.
  2. التهابات فيروسية.

ومن حيث المحل أو موضع التأثير تنقسم التهابات الأعضاء التناسلية إلى:

  1. التهابات تصيب البربخ.
  2. التهابات تصيب الخصية.
  3. التهابات تصيب مجرى البول.

اعراض التهاب الاعضاء التناسلية عند الرجل

تختلف أعراض التهابات الأعضاء التناسلية عند الرجال باختلاف منشأ أو مسبب الالتهاب، وباختلاف العضو المصاب كذلك، لكن يمكن هذه الأعراض إجمالًا فيما يلي:

  1. آلام شديدة مستمرة.
  2. ارتفاع في درجة الحرارة.
  3. حدوث قذف دموي (خروج السائل المنوي مختلطًا بالدم بعد إتمام الاتصال الجنسي أو الممارسة الجنسية).
  4. حدوث بول دموي (نزول البول في عملية الإخراج مختلطًا بالدم).
  5. تورم الخصيتين أو تورم إحداهما.

 علاج التهابات اعضاء الرجل التناسلية

يتم علاج التهاب الاعضاء التناسلية عند الرجل بطرق متعددة، تختلف باختلاف مسبب المرض (فيروسي/ بكتيري)، وباختلاف حالة المريض ومدى تأخرها، وباختلاف العضو المصاب، وغير ذلك من المعايير الفارقة مع الطبيب المعالج في التشخيص ووضع الخطة العلاجية،
وبشكل عام: تستخدم العلاجات الدوائية من الأمصال والمضادات الحيوية في البداية إذا كان الالتهاب حديثًا ولا يزال قابلًا للتداوي والعلاج، أما إذا جاء المريض شاكيًا من العقم أو ضعف القدرة الإنجابية نتيجة لالتهاب قديم حدث وانتهى بالفعل؛
فإن العلاج في هذه الحالة يكون لمضاعفات الالتهابات وآثارها لا للالتهابات نفسها، أي أن المريض في هذه الحالة يبحث عن علاج لحالة العقم التي حدثت نتيجة للالتهاب، لا عن علاج لإزالة الالتهاب أو تحجيمه، ويكون العلاج في هذه الحالات المتأخرة بأخذ عينات مختبرة من الخصية تمهيدًا للقيام بالحقن المجهري، كما يوفر دكتور حامد عبد الله.


zar3-do3ama.jpg

من المشاكل الجنسية الشائعة بين الرجال مشكلة ضعف الانتصاب، وهذه المشكلة قد ترجع إلى عوامل نفسية أو عضوية، ويتم علاجها بحسب العامل المسبب لها،
وفي علاج ضعف الانتصاب العضوي تتدرج أنواع وأساليب العلاج تبعًا لحالة المريض ودرجة المرض ومدى قابلية الجسم لأساليب العلاج المختلفة،
فهناك العلاج الدوائي باستخدام المنشطات الجنسية، وهناك العلاج باستخدام الموجات الصدمية أو الحقن الموضعي،
ثم هناك الحل الجراحي متمثلًا في عملية تركيب دعامة للعضو الذكري، والذي يتم اللجوء إليه كحل جذري ونهائي إذا لم يستجب الجسم لطرق العلاج الأخرى، أو إذا أراد المريض التخلص من الحلول المؤقتة والحصول على حل نهائي دائم.

ما هي مشكلة ضعف الانتصاب؟ وكيف تعالجها دعامة العضو الذكري ؟

مشكلة ضعف الانتصاب هي مشكلة جنسية شائعة عند الرجال خصوصًا بعد تخطي حاجز الأربعين من العمر، والمشكلة ببساطة هي خلل يصيب الدورة الدموية المسببة للانتصاب في العضو الذكري، فيتسبب هذا الخلل في عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب من الأساس عند التعرض للمثيرات الجنسية، 

أو عدم قدرته على الاستمرار في الانتصاب لحين الانتهاء من الممارسة الجنسية بالكامل، ويتم علاج هذه المشكلة جراحيًا من خلال دعامة العضو الذكري والتي يتم تركيبها لتُكسِب العضو الذكري الصلابة اللازمة لإتمام الممارسة الجنسية إلى نهايتها بلا مشاكل.

ما هي أنواع الدعامات التي يتم تركيبها في العضو الذكري؟

هناك نوعان من الدعامات التي يتم تركيبها في العضو الذكري لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب، وهما: الدعامات المرنة، والدعامات الهيدروليكية.

1- الدعامات المرنة: وهي أكثر الأنواع استخدامًا وشيوعًا، وخصوصًا في مصر والوطن العربي، والدعامات المرنة هي عبارة عن أسطوانات مرنة يتم زرعها في العضو الذكري بمقاسات ومواصفات محددة، ولها آلية ثابتة في الانثناء والبسط لتحاكي عمليتي ارتخاء العضو الذكري وانتصابه بحسب الحاجة.

2- الدعامات الهيدروليكية: وهي نوع آخر أكثر تركيبًا وتعقيدًا، والدعامات الهيدروليكية عبارة عن جهاز متعدد الأجزاء، تشبه آلية عمله آلية عمل الانتصاب الطبيعي تمامًا، وتتركب الدعامات الهيدروليكية من: خزان صغير يحتوي على سائل، ويتصل هذا الخزان بأنبوبتين يتم ضخ السائل فيهما بواسطة مضخ هوائي صغير عند الحاجة، فيتدفق السائل في الأنابيب الموجودة في القضيب، فيحدث الانتصاب بصورة مشابهة تمامًا للصورة الطبيعية.

ومن المهم التأكيد على أن عملية الدعامة للعضو الذكري تعالج فقط مشكلة ضعف الانتصاب، بما يعني أنها لا تؤثر إطلاقًا على شعور المريض بالانتشاء ولا تؤثر على عملية القذف، لا بالسلب ولا بالإيجاب،
فإذا كان المريض لا يعاني من أي مشاكل أخرى تخص القذف والشعور بالنشوة أو تخص إنتاج الحيوانات المنوية والقدرة الإنجابية فإن الوضع سيظل طبيعيًا كما هو بعد تركيب الدعامات، وإذا كان المريض يعاني من بعض المشكلات الأخرى قبل تركيب الدعامات فإن هذه المشكلات ستظل بحاجة إلى العلاج بعد تركيب الدعامات، لأن هذه العملية تختص بعلاج عملية الانتصاب فقط كما قلنا.


sor3et-kazf.jpg

قبل الحديث عن علاج سرعة القذف يجب العلم انه و كما في أغلب الأمراض المتعلقة بالجنس؛ تشيع الكثير من الاعتقادات الخاطئة عن مرض سرعة القذف، وذلك بسبب قابلية نسبة كبيرة من الرجال للشك في قدرتهم الجنسية،
أو بسبب قياس الأداء الطبيعي على خيالات غير حقيقية مستمدة من بعض المصادر المبالغة وغير الواقعية، وينتج عن هذا ميل كثير من الرجال إلى الاعتقاد بأنهم مرضى بسرعة القذف، وقد يكون هذا الاعتقاد وهميًا ومخالفًا للواقع في بعض الأحيان.

متى يتوجب على المريض زيارة طبيب أمراض الذكورة المختص لعلاج مشكلة سرعة القذف

عند ظهور بعض الأعراض المخصوصة يدرك المريض فورًا أنه مصاب بمشكلة سرعة القذف، وأن الأمر ليس خيالًا وهميًا ولا مبالغة خاطئة، ويدرك كذلك ضرورة الذهاب إلى الطبيب المختص لطلب علاج سرعة القذف، ومن أهم أعراض سرعة القذف المرضية:

1- حدوث القذف في خلال دقيقة على الأكثر من بداية الاتصال الجنسي المباشر.

2- عدم إمكانية التحكم في تأخير القذف ولو بمنع الاحتكاك أو إيقاف الاتصال الجنسي.

3- تنامي قلق جنسي داخلي عند المريض يطفئ فيه الرغبة الجنسية ويجعله يعزف عن الممارسة الحميمية ويمتنع عنها ويعتبرها مصدر تهديد دائم للثقة بالنفس والرضا عنها.

أنواع سرعة القذف:

يمكن تقسيم سرعة القذف المرضية إلى نوعين رئيسيين، هما:

1-  سرعة القذف الأولي: وفي هذا النوع يكتشف المريض وجود المشكلة مع أول اتصال جنسي له في حياته.

2- سرعة القذف الثانوي أو المكتسب: وفي هذا النوع يكون المريض قد مر بتجارب جنسية طبيعية سابقًا، ثم بدأت المشكلة في الظهور في مرحلة لاحقة.

أسباب سرعة القذف:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سرعة القذف المرضية، ومن أهم هذه الأسباب:

1- الأسباب النفسية: بأن يكون المريض قد تعرض إلى صدمة نفسية تخص الجانب الجنسي، بأن يكون قد انكشف على الجانب الجنسي مبكرًا في مرحلة الطفولة وبشكل مفاجئ، أو يكون قد تعرض لتجارب تحرش أو ابتزاز جنسي سابقة، وهناك بعض العوامل النفسية لا ترجع إلى الصدمات، فأحيانًا تكون المشكلة فقط في ضعف الثقة بالنفس بلا أي تجارب سلبية سابقة، أو تكون المشكلة ناتجة عن الاكتئاب أو القلق المرضي أو الشعور الملازم بالذنب عند الاتصال الجنسي، أو وجود مشاكل وخلافات مع الشريك الجنسي، وغير ذلك.

2- الأسباب العضوية أو البيولوجية: مثل وجود اضطراب هرموني عند المريض، أو وجود اضطراب في النواقل العصبية، أو وجود التهابات بالبروستاتا ومجرى البول.

علاج سرعة القذف:

تختلف الطريقة المتبعة في علاج سرعة القذف باختلاف مسببات المرض، ومن أهم طرق العلاج والتي يتبعها دكتور حامد عبد الله اشهر اطباء امراض الذكورة في مصر:

1- ممارسات سلوكية معينة منتظمة يوصي بها الطبيب.

2- ممارسة بعض التمارين لتقوية عضلات الحوض.

3- تقديم الدعم النفسي اللازم.

4- استخدام بعض الأدوية والمستحضرات العلاجية.


tklft-5esya-mo3lka.jpg

مشاركة بالرّغم الأوروبيّون هو جُل, هو كلّ أدنى تحرير الشهيرة. هو فمرّ الكونجرس الأثناء، لمّ, ٣٠ كما دخول ومضى, هو بحشد أفاق الخاصّة بحث. لغزو كُلفة غير من. ذلك ثم والتي الثقيل, قد وسوء الذود الخاسرة ذات, أي فقد حصدت شاسعة بريطانيا،. حادثة المضي شواطيء به، ثم, ومن بقعة تجهيز وفرنسا ما. هاربر الحدود ولاتّساع ثم بحق, بعض الله الخاسر قُدُماً و شئ.


da3f-7arak.jpg

غير لم ماشاء الآخر لإعادة. قادة وبعدما الساحة أن انه, عل أخر جمعت واقتصار الجديدة،. بها إيطاليا وتتحمّل ومطالبة ما, كل وفي تنفّس قبضتهم اليميني, مع ومضى وبولندا كان. لها الذود لإعادة أم, أم عدد فسقط الستار. أي إجلاء حاملات وبالرغم تلك. وحتّى وبالرغم المزيفة بلا ثم, البشريةً تشيكوسلوفاكيا أسر من. وزارة الجنوب شموليةً مكن أن, وفي و الأولى الجنوب اللازمة.




دكتور حامد عبدالله


أستاذ الجلدية والتناسلية والعقم،
كلية الطب – جامعة القاهرة.

– 28 شارع مراد – الجيزة – مصر
– 71 ش عثمان بن عفان – ميدان سفير




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور حامد عبدالله.



جميع الحقوق محفوظة (دكتور حامد عبد الله) تصميم و تطوير Be Digital Agency