هل اعوجاج القضيب خطير؟

ele3wgag-5atar-min.jpg

مشكلة اعوجاج القضيب مشكلة يعاني منها بعض الشباب، وبرغم كونها من المشكلات النادرة أو ضعيفة الانتشار؛ تظل مشكلة هامة، نظرًا لما قد تسببه من صعوبات في الحياة الجنسية عند المصابين بها، كما أنها مشكلة ظاهرة، ويمكن رصدها مباشرة بالفحوصات الطبية الأولية، وهو ما يؤخر -عادةً- لجوء المصاب إلى الطبيب لطلب المساعدة.

ما هي مشكلة اعوجاج القضيب؟

في بعض الحالات يولد الطفل مع مشكلة اعوجاج القضيب -فهي مشكلة خلقية في الأساس-، ويظل يعاني منها في صمت حتى يقترب من سن الزواج، وهنا تظهر المشكلة.. حيث إنه قد يضطر إلى تأجيل مراسم الزواج مرات ومرات لخجله من هذه المشكلة، ويشعر الأهل بريبة وتوتر لما يحدث من جانب هذا الشاب، ولكن يضطر الشاب أخيرا للذهاب إلى عيادات أمراض الذكورة للبحث عن علاج اعوجاج القضيب .

لكن هل مشكلة اعوجاج القضيب مشكلة خطيرة؟ أم أنه أمر شكلي؟

إن مشكلة اعوجاج القضيب ليست مشكلةً شكليةً يمكن التغاضي عنها، كالسمنة البسيطة أو النحافة البسيطة، ولكنها مشكلة قد تؤدي إلى ضعف جنسي كامل فيما بعد..

فمن يعاني من اعوجاج العضو الذكري قد يحدث له التفاف في العضو الذكري على نفسه عند ممارسة العلاقة الزوجية، مما يسبب نزيفًا داخليا في القضيب، أو تليفًا في أنسجة القضيب، أو ضعفًا جنسيًا تامًا.

ما هو العلاج لاعوجاج القضيب:

يجب على من يعاني من مشكلة اعوجاج القضيب القيام بفحوصات ما قبل الزواج، ولا يخشى ولا يخجل من مواجهة الطبيب، فربما يكون الاعوجاج بسيطا فلا يحتاج إلى عملية زرع الدعامة.

  • فإذا تبين من الفحوصات أنه يعاني من مشكلة اعوجاج القضيب ولكن بنسبة ليست كبيرة.. فإننا نقوم بعملية (إصلاح اعوجاج القضيب).

وهذه العملية بسيطة ولا تستغرق أكثر من ربع إلى نصف ساعة، ويخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم، ويستطيع الذهاب إلى العمل خلال ثلاثة أيام من العملية.

  • وإذا تبين من الفحوصات أنه يعاني من مشكلة اعوجاج القضيب بنسبة كبيرة، أو أنه قد أصيب بتليف العضو الذكري نتيجة ممارسة العلاقة الزوجية.. فإننا نقوم بجراحة دعامة العضو الذكري.

ما هي دعامة القضيب؟

دعامة القضيب واحدة من طرق لعلاج الاعوجاج، وهي مكونة من أسطوانتين تزرعان داخل النسيج الكهفي بهدف إعطاء الصلابة الكاملة والكافية لإتمام العلاقة الزوجية، وتلافي المشكلات التي قد تحدث مستقبلاً بسبب اعوجاج القضيب.

  • وهل تتوقف عملية دعامة القضيب على عُمر معين؟

    لا يتوقف إجراء عملية دعامة القضيب على سن معين، ولكن الاعتبار الأهم هو الحاجة الطبية لإجراء هذه العملية ,هو ما يحدده افضل دكتور لعلاج عقم الرجال في مصر .

ولا تؤثر الدعامة سلبًا على الإحساس والشعور بالعلاقة الزوجية، بل تعطي مجالا لتدفق الدم بصورة طبيعية، والذي يوفر الدفء اللازم للشعور بالإثارة الجنسية.


اترك تعليق

لن يظهر بريدك الإلكتروني من فضلك أملئ البيانات المطلوبة




دكتور حامد عبدالله


أستاذ الجلدية والتناسلية والعقم،
كلية الطب – جامعة القاهرة.

– 28 شارع مراد – الجيزة – مصر
– 71 ش عثمان بن عفان – ميدان سفير




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور حامد عبدالله.



    جميع الحقوق محفوظة (دكتور حامد عبد الله) تصميم و تطوير Be Digital Agency