عملية الدعامة للعضو الذكري لعلاج ضعف الانتصاب

3mlyt-eldo3ama.jpg

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة ضعف الانتصاب خصوصًا بعد تقدم العمر واختلال الصحة العامة للجسم وبداية ظهور أعراض بعض الأمراض المزمنة التي تؤثر على الجهاز الدوري وعلى المعدلات الطبيعية لتدفق الدم، فتؤثر بالتبعية على عملية الانتصاب،
وتتعدد أساليب وطرق علاج هذه المشكلة، ومن بين كل طرق وأساليب العلاج، يعد الحل الجراحي المتمثل في عملية الدعامة للعضو الذكري هو الحل الجذري والنهائي لهذه المشكلة، فما هي هذه العملية؟ وكيف يتم إجراؤها؟ وما هي أنواع الدعامات المستخدمة فيها؟ وما هي اسعار تركيب دعامات للعضو الذكري ؟ كلها أسئلة يحاول هذا المقال الإجابة عنها.

ما هي مشكلة ضعف الانتصاب التي تعالجها هذه العملية ؟

مشكلة ضعف الانتصاب هي عبارة عن خلل يطرأ على الدورة الدموية المسببة لعملية الانتصاب في العضو الذكري، حيث أن حدوث الانتصاب يعتمد على آلية معينة في تدفق الدم واحتباسه داخل القضيب عند التعرض للمثيرات الجنسية
ليبقى في وضع الانتصاب حتى الانتهاء من الاتصال الجنسي وحدوث القذف، وهذا الخلل في الدورة الدموية للانتصاب يسبب ارتخاء القضيب وعدم استجابته للمثيرات الجنسية في عملية الاتصال الجنسي، مما يعيق الرجل عن إتمام الممارسة الجنسية أو عن الشروع فيها من الأساس.

ما هو السبب في حدوث ضعف الانتصاب ؟

كأي مشكلة جنسية، تتعدد الأسباب والعوامل التي تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب، فمنها العوامل والأسباب النفسية، مثل ضعف الثقة المرضي، أو اختلافات الشريكين المسببة للزهد الجنسي أو انطفاء الرغبة الجنسية.. ومنها العوامل والأسباب العضوية، مثل وجود خلل عام في الجهاز الدوري بالجسم، أو وجود خلل هرموني، أو وجود مشكلة في درجة لزوجة الدم، وغير ذلك.

ما هي أساليب العلاج الأخرى التي يمكن تجريبها قبل اللجوء إلى إجراء عملية الدعامة للعضو الذكري ؟

هناك العديد من الطرق العلاجية التي يمكن تجريبها قبل اللجوء إلى الحل الجراحي المتمثل في عملية الدعامة للعضو الذكري ، لكن ينبغي العلم بأن هذه الطرق لا تصلح جميعها لكافة الحالات، فهناك بعض الحالات لا يناسبها سوى الحل الجراحي،
لذلك قد يقرر الطبيب من البداية اللجوء إلى الجراحة توفيرًا لوقت المريض دون أن يتدرج معه في العلاج بالطرق الأخرى، لكن، إذا كانت حالة المريض تسمح بتجربة إحدى طرق العلاج الأخرى، فإن الطبيب المعالج قد يوصي بتجربتها، كمحاولة لمنع أو تأخير اللجوء إلى الحل الجراحي، ومن هذه الطرق العلاجية:

  1. العلاج الدوائي: باستخدام المنشطات الجنسية وفق جدولة معينة يصممها الطبيب المختص، وينبغي أن لا يتم تعاطي هذه الأدوية والمنشطات مع الأقارب والمعارف والأصدقاء من غير المتخصصين، أو طلبها من الصيدلي مباشرة من غير توصية الطبيب، لأن التناول الخاطئ لهذه الأدوية قد يحمل تأثيرات سلبية مضاعفة على الصحة العامة للجسم وعلى الصحة الجنسية خصوصًا.
  2. الحقن الموضعي.
  3. الموجات الصدمية.

وعند عدم استجابة المريض لهذه الطرق، يتم اللجوء إلى الحل الجراحي متمثلًا في عملية تركيب الدعامات للعضو الذكري، كحل جذري ونهائي لمشكلة ضعف الانتصاب.

كيف يتم إجراء عملية تركيب الدعامات للعضو الذكري؟ وما هي أنواع الدعامات المستخدمة فيها؟

تختلف كيفية إجراء عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري باختلاف نوع الدعامة المستخدمة فيها، وهناك نوعان من الدعامات يتم استخدامهما في هذه العملية، هما: الدعامات المرنة، والدعامات الهيدروليكية.

  1. الدعامات المرنة: وهي عبارة عن أسطوانات نصف مرنة، بمعنى أن لها صفة الصلابة لتلائم الاستقامة والثبات في وضع الانتصاب عند الاتصال الجنسي، ولها صفة المرونة لتلائم الانثناء والتدلي في وضع الارتخاء بعد الانتهاء من الممارسة الجنسية، وتتميز الدعامات المرنة باستدامتها مدى العمر،
    وتنوع مقاساتها لتلائم الأحجام المختلفة، وكذلك تتميز بسهولة إجراء العملية وبساطتها، لكن ما يعيب الدعامات المرنة أن الآلية التي يحدث بها الانتصاب تختلف نسبيًا عن الآلية الطبيعية للانتصاب، وهذا قد يتسبب في حالة نفسية من الضيق أو عدم الارتياح خصوصًا لدى الشباب أو صغار السن.
  2. الدعامات الهيدروليكية: وهي عبارة عن جهاز متعدد الأجزاء، له خزان يحمل مادة سائلة، تتصل به أنبوبتان مجوفتان يتم ضخ هذا السائل فيهما عند الانتصاب من خلال مضخ صغير يمكن الضغط عليه يدويًا، وتتميز الدعامات الهيدروليكية بأن آلية حدوث الانتصاب فيها يشابه الآلية الطبيعية إلى حد بعيد،
    لكن يعيبها ارتفاع التكلفة وتعقيد عملية التركيب نسبيًا إذا ما قورنت بالدعامات المرنة، كما أن الدعامات الهيدروليكية قد تحتاج لإعادة الفحص والاستبدال بعد سنوات، أي أنها لا توصف بنفس الدرجة من الاستدامة كما هو حال الدعامات المرنة.

هل تؤثر عملية الدعامة للعضو الذكري على الرغبة أو النشوة الجنسية؟

تعالج عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري مشكلة ضعف الانتصاب فقط، وليس لها أي تأثير على الرغبة أو النشوة الجنسية لا بالإيجاب ولا بالسلب، فإذا كان المريض يعاني من مشاكل أخرى تخص القذف أو الرغبة الجنسية فإن هذه المشاكل لا تعالجها الدعامة، وكذلك إذا كان المريض يتمتع بقذف طبيعي ورغبة جنسية طبيعية فإن عملية الدعامة لا تؤثر إطلاقًا على الرغبة أو القذف.

لماذا يظن البعض أن عملية تركيب الدعامة تؤخر القذف؟

بعض المرضى يظنون أن عملية تركيب الدعامة تؤدي إلى تأخير القذف، وهذا ظن خاطئ، لكن عملية تركيب الدعامة تسمح للمريض أن يتحكم في الانتصاب بحسب الحاجة، وبالتالي يمكنه أن يبقي القضيب في وضع الانتصاب حتى بعد القذف، لذلك يظن البعض أن الدعامة تؤخر القذف، والصحيح أنها لا تؤخره لكنها تسمح بالإبقاء على وضع الانتصاب بعد القذف كما وضحنا.

ما هي اسعار تركيب دعامات للعضو الذكري ؟

تختلف اسعار تركيب دعامات للعضو الذكري باختلاف عدة عوامل، وهي:

  1. نوع الدعامة المستخدمة (مرنة/ هيدروليكية).
  2. الشركة المصنعة للدعامات المرنة، حيث أن الدعامات المرنة هي منتج طبي تنتجه العديد من الشركات، ولكل شركة مستوى معين من الجودة وسعرًا خاصًا بها كذلك.
  3. حالة المريض ومدى احتياجه إلى رعاية طبية خاصة أو إلى خطة تأهيل طويلة الأمد قبل إجراء العملية، أو إلى جدول متابعة وفحص دوري بعد إتمام العملية.
  4. مهارة الطبيب وخبرته ودرجة تخصصه.

د. حامد عبد الله: الأفضل في مصر!

يعد دكتور حامد عبد الله، أستاذ الأمراض التناسلية والجنسية والعقم، واحدًا من أفضل أطباء علاج أمراض الذكورة في مصر، لدرجته التخصصية العالية، ومكانته العلمية المرموقة، وخبرته الطبية الواسعة، واستعانته بأفضل وأحدث الأدوات والأجهزة والمعدات الطبية، ليضمن للمريض الحصول على أفضل مستويات الرعاية الطبية الممكنة.


5 comments

  • محمد النجار

    07/09/2020 at 3:48 مساءً

    ما هي تكلفة زراعة الدعامة المرنة للقضيب، وما الفترة الزمنيةاللازمة للانتظار قبل ممارسة الجنس.

    Reply

    • ابوابراهيم

      01/11/2020 at 2:24 صباحًا

      السلام عليكم
      كم تكلفة زراعة الدعامة المرنة للعضو الذكري ؟
      كم الفترة التي يجب ان يمتنع عن ممارسة الجنس بعد العملية؟

      Reply

  • عمرو محمد

    26/10/2020 at 10:01 صباحًا

    ما تكلفة عملية الدعامة المرنة الثابتة دون اي اضافات مع الكشف وخلافه من فضلكم توضيح كامل للتكلفة الفعلية حتى الخروج والمتابعة

    شكرا لكم

    Reply

  • ابراهيم حسن ابراهيم

    20/11/2020 at 10:58 صباحًا

    ماهو سعر عملية تركيب الدعامه المرنه. وماهو الوقت المتاح بالمركز

    Reply

    • دكتور حامد عبدالله

      25/11/2020 at 2:17 مساءً

      لتفاصيل الاسعار ولحجز موعد يرجى الاتصال علي الارقام التالية:

      ارضي: 0237742224 – 0235687120
      موبايل: 01006522313 – 01069272221
      – 28 شارع مراد – الجيزة – مصر
      – 71 ش عثمان بن عفان – ميدان سفير

      Reply

اترك تعليق

لن يظهر بريدك الإلكتروني من فضلك أملئ البيانات المطلوبة




دكتور حامد عبدالله


أستاذ الجلدية والتناسلية والعقم،
كلية الطب – جامعة القاهرة.

– 28 شارع مراد – الجيزة – مصر
– 71 ش عثمان بن عفان – ميدان سفير




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور حامد عبدالله.



جميع الحقوق محفوظة (دكتور حامد عبد الله) تصميم و تطوير Be Digital Agency